حمل

مدونة العافية

Pin
Send
Share
Send
Send


بالنسبة لأولياء الأمور من KIDNEY - إيرادات حقيقية ، يتم تكوين الآخرين مع احترام الأمر بشكل منفصل. لا تعطي طفلك لمجموعتك المجوهرات؟ دعونا نناقش جميع إيجابيات وأوهام حل مستدام.

عندما تثار مسألة الحضانة ، غالباً ما تضيع الأمهات والآباء الصغار بسبب تضارب المعلومات: إلى جانب "قصص الرعب" حول معاناة الأطفال ، هناك ادعاءات بأن الطفل الأصغر سنا ، من الأسهل بالنسبة له أن يعتاد على البيئة الجديدة.

سألنا مجلس الخبراء عن إيجابيات وسلبيات الاهتمام عند اختيار.

  • عالم نفسي أولغا زايتسيفا
  • مستشفى أطفال الأطفال. ZA Bashlyaeva Ekaterina Skorobogatovoy
  • عالم نفسي وكاتب أوكسانا ستاسي.

ماذا أحتاج أن أبدأ؟

في دور الحضانة ، خذ الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1.5 و 2 سنة. في هذا العصر ، هم أنفسهم يسألون بالفعل عن قدر ، ويمكنهم تناول الطعام بمفردهم ، أي لديهم بعض مهارات الخدمة الذاتية. دعونا بهدوء وإقناع وزن جميع إيجابيات وسلبيات تصميم الطفل في الحضانة.

إيجابيات دور الحضانة

  1. أمي لديها وقت فراغ - يمكنها الذهاب إلى العمل وممارسة الأعمال التجارية ، إلخ.
  2. يتم تنظيم الروتين اليومي لطفلك بشكل صارم وفقًا لمعايير العمر: سيتم إطعامهم طعامًا متوازنًا في الوقت المناسب ، والنوم ، والنزهة في نزهة على الأقدام.
  3. تقدم الأنشطة متعددة الاستخدامات والتواصل مع أقرانهم تقدمًا كبيرًا في التطوير (بينما توصي أولغا زايتسيفا بعدم نسيان أن هذه العمليات تتم في ظل ظروف مرهقة).
  4. سيتم تشغيل طفلك والقفز واللعب في بيئة مناسبة للعمر مع مراقبة مستمرة من قبل البالغين.
  5. إذا ذهب الطفل إلى الحضانة ، فمن المحتمل ألا يمر بفترة أزمة عندما يذهب إلى رياض الأطفال. تنصح أوكسانا ستاسي باختيار مقدم الرعاية بعناية: "أي تغيير صغير يمكن أن يؤثر على تكوين الشخصية والمخاوف والمجمعات. ثق بطفلك فقط مربية موثوقة ".

"تذكر ، لا أحد باستثناء تعرفه جيدا حتى جيدا! من شأن العلاج الصحي والحب للطفل أن يساعد على اتخاذ قرار صائب وإمكانية التغلب على الصعوبات "، علم النفس الأولغا زايتسيف مؤكد.

سلبيات المشاتل

  1. أن يبقى الطفل بدون أم طوال اليوم كله يمثل ضغطًا كبيرًا! تقول أولغا زايتسيفا: "كن مستعدًا للبكاء والأهواء - حتى يعلن الطفل للعالم خوفه من أن أمي لن تأتي بعده".
  2. مرض متكرر. وفقا للطبيب Ekaterina Skorobogatova ، فإن الإجهاد لا يضعف فقط الجهاز المناعي الهش بالفعل ، ولكن يمكن أن يسبب أيضا العديد من الأعصاب والتشنجات اللاإرادية. الاتصال المستمر مع عدد كبير من الأطفال يزيد من احتمال الإصابة بالتهابات وإعادة الإصابة.
  3. بغض النظر عن مدى جودة معلم الحضانة ، فهذه ليست أمًا. المعلم مع كل الرغبة لا يمكن أن يعطي جميع الأطفال على قدم المساواة حبهم والحنان. أكسانا ستاسي متأكدة من أنه حتى عمر ثلاث سنوات ، من الأفضل للطفل أن يبقى مع والدتها ، تحت إشرافها.
  4. بيئة العمر الواحد لأقران الحضانة ليست دائما مريحة للطفل. يجب أن لا تتحدث عن التنشئة الاجتماعية - فالأطفال يلعبون بجانبهم.
  5. لا يزال الطفل غير قادر على إخبارك بأن شخصًا ما يسيء إليه ، ويسلب الألعاب ، وربما يدقه.
  6. لن ترى لحظات رائعة من طفولته! إن الطفل الذي لديه عادات غريبة حتى هذا العمر لن ينسخك ، ولكن مقدمي الرعاية والمربيات له.

الملخص

من وجهة نظر كل من الطب وعلم النفس ، من الخطير إلى حد ما إعطاء الطفل إلى الحضانة.

وفقًا لأوكسانا ستاسي ، فإن العمر الأكثر ملاءمة لبدء طفل في رياض الأطفال هو من 2.5 إلى 3 سنوات. حتى هذا الوقت من المهم أن يبقى الطفل قريبًا من الأم ويقربه. لا تنسَ أنه بالإضافة إلى الحضانة ، هناك خيارات أخرى: المربيات ، والمراكز التنموية المختلفة ، والأصدقاء الذين لديهم أطفال ، والذين يمكنك الترتيب لهم لرعاية الأطفال في الموعد المحدد.

زن إيجابيات وسلبيات واتخاذ قرار بناء على خصائص واحتياجات طفلك ، والفرص المالية والزمنية الشخصية ورأي الوالد الثاني. الصحة والسعادة لك ولطفلك!
مصدر

العصر الأكثر "sadikovsky"

في أي عمر لإعطاء الطفل إلى الحديقة ، يجب أن يقرر كل من الوالدين كل على حدة. ومع ذلك ، هناك بعض التوصيات من المتخصصين التي تحمل الرسالة: "كلما كان ذلك لاحقًا ، كان ذلك أفضل".

بالنسبة للطفل الذي يبلغ من العمر عامًا ونصف (أي أن بعض الحدائق تقبل الأطفال منذ هذا العصر) ، فإن الأم هي مركز الكون. وبغض النظر عن المكان الذي يقضي فيه الطفل الوقت ، وأيا كان من يلعب ويتواصل معه ، فإنه يحتاج إلى أن يشعر بوجودها الدائم. إن إعطاء حديقة متهالكة في هذا العصر ليس القرار الأكثر صوابًا ويمكن أن يكون سبب الضرورة القصوى فقط. هؤلاء الآباء الذين يعتقدون أنهم "يعتادون عليها بشكل أسرع" لا يعرفون ببساطة أن الطفل لن يقبل إلا الظروف التي لا مفر منها. ومع ذلك ، سوف يتحمل التوتر ، والذي سيؤثر لاحقًا ، بالتأكيد ، على الحالة العاطفية والصحية الجسدية للطفل.

في حالة طفل يبلغ من العمر عامين ، يمكن أن تكون عملية التكيف النفسي في الحديقة أكثر اعتدالًا. بعد كل شيء ، أولاً ، سيكون من الأسهل بالنسبة له "التخلي" عن والدته ، وثانياً ، سوف يكتسب الفتات المهارات اللازمة للاستقلال. ثالثًا ، إذا كان موظفو الحديقة محترفون حقًا وكان الطفل مؤنسًا ، فقد يعجبه في الحديقة وسينضم بسهولة إلى فريق الأطفال. ومع ذلك ، لا يزال الطفل صغيراً للغاية ، وإذا كان تكيف الطفل مع الحضانة سيكون مشكلة ، فمن الجدير الانتظار مع زيارته.

عندما يبلغ الطفل من العمر 3 - 3 - 5 سنوات ، من الممكن بالفعل أن يبدأ التعارف مع رياض الأطفال. الآن يفهم الطفل أن اللعب مع أقرانه أمر ممتع وممتع للغاية ، ولكن قد يكون من المثير للاهتمام ليس فقط بجوار والدته. ولكن إذا حدث خطأ ما في سن الثالثة ، فيجب تأجيل محاولات تقديم طفل إلى الفريق حتى سن الرابعة - وهو ما يسميه الخبراء أنه مثالي لبدء رياض الأطفال.

مهما اختارت الأم لطفلها - زيارة دور الحضانة أو التعليم المنزلي - فعليها أن تعلم أن أي خيار من الخيارات يمكن أن يكون له مزايا وعيوب.

مزايا رياض الأطفال:

  1. في رياض الأطفال ، يقضي الطفل الكثير من الوقت بين أقرانه - يتعلم بناء العلاقات والتواصل وتكوين صداقات والمشاركة والمساعدة. هناك ، يمكن للطفل أن يشعر بأنه جزء من الفريق. وبعبارة أخرى - أنه يمر فترة إلزامية التنشئة الاجتماعية.
  2. تعتبر رياض الأطفال منضبطة على الإطلاق ، مما يؤثر بشكل إيجابي على صحة الطفل وتربيته.
  3. في الحديقة ، يتعلم الطفل ، الذي ينظر إلى أطفال آخرين ، أنه أكثر استقلالية. ومع ذلك ، يحتاج الآباء أيضًا إلى إعداد طفلهم لرياض الأطفال: تناول الطعام وارتداء الملابس واستخدام وعاء خاص بهم.
  4. تعمل رياض الأطفال وفقًا لبرنامج خاص من التطور الفكري والبدني للطفل ، والذي يوفر تنميته المتنوعة.
  5. في الحديقة ، يشارك الأطفال دائمًا في إعداد وإجراء مختلف أيام العطل والمتدربين ، مما سيساعد على تطوير القدرات الإبداعية للأطفال.
  6. مكافأة لأمي - بضع ساعات من وقت الفراغ لنفسك أثناء وجود الطفل في الحديقة.

سلبيات رياض الأطفال:

  1. عادة ما تضم ​​مجموعة من رياض الأطفال أكثر من 20 طفلاً ، وأحيانًا حتى 30. والمعلم هو واحد فقط. وبغض النظر عن مدى أدائه لعمله بضمير حي ، فهو غير قادر على تتبع جميع الأطفال في نفس الوقت.
  2. إذا كانت المجموعة كبيرة ، فلا يوجد ضمان بأن يتقن الطفل المعرفة والمهارات اللازمة التي يوفرها البرنامج التعليمي للحديقة بشكل كامل.
  3. الغذاء في رياض الأطفال لا يقارن مع المنزل.
  4. بداية لحضور رياض الأطفال ، يصاب الأطفال في كثير من الأحيان بالمرض ، وليس نزلات البرد فقط ، ولكن يمكنهم إحداث عدوى أسوأ في المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، في فريق من أمراض الطفولة (جدري الماء ، والسعال الديكي ، والحصبة الألمانية) في دائرة ، وكقاعدة عامة ، في الحجر الصحي.

مزايا التعليم المنزلي:

  1. تتم مراقبة الطفل المنزلي دائمًا ، لذلك تتاح لأمي الفرصة لتزويده برعاية وعناية ثابتة وعالية الجودة.
  2. ستجلب الأنشطة اليومية مع الطفل فوائد لا تضاهى أكثر من تلك المشابهة في الحديقة.
  3. في المنزل ، والنظام الغذائي للطفل تماما تحت سيطرة والدتها.
  4. إن عدم الاتصال بالأطفال المرضى ، الذين سيكونون بالتأكيد في مجموعة رياض الأطفال ، سيكون له تأثير إيجابي على صحة الطفل.
  5. النقطة الأكثر أهمية: لن توفر نقطة واحدة ، ولا حتى أفضل معلم ، مقدار الدفء والاهتمام والرعاية اللذين يحتاجهما الطفل. هذا يمكن أن تعطي فقط أمي. بعد حصوله على هذه الأمتعة القيمة في مرحلة الطفولة المبكرة ، سيكون الطفل أكثر عاطفيا وأكثر انفتاحا على التواصل وثقة بالنفس.

سلبيات تربية المنزل:

  1. إن أهم مهمة وصعوبة بالنسبة للأم هي التأكد من أن الطفل يتواصل مع أقرانه بالقدر المناسب. الملاعب ، غرف الألعاب ، الكؤوس المختلفة للأطفال سوف يساعدها.
  2. قد لا تكون أمي قادرة دائمًا على تكريس الوقت المناسب للطفل بسبب الأعمال المنزلية. ومع ذلك ، من المهم أن نتذكر أن مهنة الأم هي الأهم.

لديك خيارات؟

يجب على الأم التي قررت التعامل مع الطفل في المنزل أن تعلم أن هذه العملية تتطلب إعدادًا متناسقًا واتساقًا. بغض النظر عن التقنيات التنموية التي لا تتوقف عنها الأم ، من المهم أن تتذكر ذلك - فسوف تحتاج إلى تخصيص وقت لتطوير خطاب الطفل وتمارين المهارات الحركية الدقيقة والعمل الإبداعي وإتقان أساسيات الرياضيات.

اليوم ، تأتي مراكز تنمية الأطفال لمساعدة أمهم. بالإضافة إلى كل ما تقدم ، يقدمون دروس تنمية مبكرة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد ، ودروس بلغة أجنبية ، والموسيقى والرقص ، والعلاج عن طريق الفن ، والعطلات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، زيارة مثل هذا المركز ، والطفل هو في الفريق.

ربما يمكن لبعض الأطفال حضور مجموعة بدوام جزئي. يتم توفير هذه الخدمة من قبل مراكز التطوير والحدائق الخاصة. بالإضافة إلى الدروس ، في مثل هذه المجموعة يمكن توفير المشي والغداء.

حضانة يوم أم خاص؟

بالطبع ، حضانة كاملة - هذه هي الرعاية والرعاية ، والتنمية. لكن لا يمكن للمرء الاعتماد على مقاربة فردية للطفل في الحضانة الحكومية - الكثير من الأطفال لكل مدرس. في حديقة خاصة ، المجموعة أصغر بكثير من 5 (روضة أطفال منزلية) إلى 20 طفلاً كحد أقصى ، لكن عادة ما يصل إلى 10-15 شخصًا. هذا يسمح لمقدمي الرعاية بتخصيص مزيد من الوقت للطفل الفرد. بالإضافة إلى ذلك ، في مجموعة ذات عدد أصغر ، سيكون التكيف المناعي للطفل أسهل.

فالمعلمون في الحديقة الخاصة ليسوا مجرد أشخاص من الشارع ، كما هو الحال في بعض الأحيان في المؤسسات العامة. هؤلاء هم من المهنيين ذوي الخبرة الذين يحبون ويقدرون عملهم.

عادة ما يتم إنشاء حدائق خاصة في كييف على أساس حدائق الدولة ، وحتى وجبات الطعام قد تكون هي نفسها. كما هو الحال في الحدائق المملوكة للدولة ، يتم قبول الأطفال من سن 1-2 سنوات. طريقة التشغيل ، بشكل أساسي ، من 8.00 إلى 19.00 ، أحيانًا - حتى 20.00 إلى 21.00.

يتكون البرنامج التدريبي في حديقة عامة من مجموعة كلاسيكية من الفصول. وفي الآونة الأخيرة ، كانت هناك فرصة مقابل رسوم لاستكمالها بمختلف الدورات الرائعة - المنطق والإبداع واللغة الأجنبية والرقص ، إلخ. في حديقة خاصة ، يتألف البرنامج في البداية من قائمة كبيرة من الدورات الخاصة المختلفة وقد يشمل عناصر من تقنية تطوير معينة.

ستكون القاعدة المادية والأراضي والأراضي نفسها في حديقة خاصة أفضل بكثير منها في حديقة عامة. ولكن مع كل فوائدها ، لا يمكن لأي شخص تحمل نفقات تعليم طفل في حديقة خاصة. هذا هو السبب في أن خدمات مثل هذه المؤسسة يتم استخدامها من قبل أشخاص من مستوى اجتماعي معين.

ل: لا يمكن أن تمزق أمي بين طفلين

عندما يولد طفل في عائلة ، ولا يبلغ عمره الأكبر من العمر عامين ، تأتي فترة صعبة للجميع. لأمي ، لأنها يجب أن تنفجر لدفع الانتباه إلى كليهما. بالنسبة للأكبر سناً ، لأنه لم يعد فجأة هو نفس الفتات في أعين البالغين: فهو يحصل على حب واهتمام أقل من الوالدين ، ويطلب منه أن يكون مستقلاً ، لا يتدخل ، للعب وحده. في هذه الحالة ، إذا لم يكن هناك أقرباء قريبين يمكنهم قضاء جزء من اليوم مع الطفل الأكبر سناً ، ستكون الحضانة هي الخلاص. هناك ، لن يشعر الطفل بالوحدة ، ونتيجة لذلك ، لن يغار من والدته بسبب شقيقها الأصغر أو أختها الصغرى.

ل: التنشئة الاجتماعية في وقت مبكر يمكن أن تكون مفيدة

هناك أطفال يشعرون بالملل بالفعل في المنزل خلال عام ونصف. إنهم يحتاجون باستمرار إلى التواصل والألعاب والترفيه ، ولا يستطيع الأم والأقارب الآخرون توفير ذلك دائمًا. يتم عرض مثل هؤلاء الأطفال ببساطة دور الحضانة والنوادي أو الأنشطة التنموية في مراكز الأطفال. بالمناسبة ، في مجتمع نظير ، يتطور الأطفال بشكل أسرع ويكتسبون المهارات اللازمة.

ضد: لا يمكن أن يكون هناك نهج فردي في المذود

الطفل يعاني من الحساسية ، ولا يستطيع شيء؟ لا ينام دون تهليله المحبوب ، يوافق على أكل تلك الأطباق التي يحبها فقط ، خائفًا من الأصوات العالية؟ إذا لم نتحدث عن روضة أطفال خاصة ، حيث يوجد 3-4 أطفال في مجموعة ، ولكن عن دور الحضانة في المدينة ، فمن المشكوك فيه أن يجد اختصاصي التوعية الوقت والطاقة للعبث مع كل طفل. مع درجة عالية من الاحتمال ، سيتم إجبار الفتات على فعل كل شيء بالطريقة نفسها وبنفس الطريقة مثل الأطفال الآخرين ، وليس بالطريقة الأفضل بالنسبة له. ومن غير المرجح أن يكون لها تأثير جيد على صحته ومزاجه وشخصيته.

ضد: لن يهتم أحد بالطفل مثل أمي

امسح الأنف وأطعمه وقم بتغيير الحفاض في الوقت المناسب ، وقم بتثبيت الغطاء في الشارع ، وقم بتدليك الساقين قبل الذهاب إلى الفراش - ما الذي سيقدمه مقدم الرعاية في كثير من الأحيان ، بنفس العناية التي تحظى بها والدتي؟ نتيجة لذلك: طفح الحفاض ، المرض ، سوء التغذية وغيرها من المشاكل.

ضد: الطفل ليس محميًا من سوء الأبوة.

حتى الطفل البالغ من العمر ثلاث سنوات "يجلب" باستمرار من العادات السيئة في رياض الأطفال ، والكلمات السيئة والمعرفة التي لم تكن أفضل. ماذا يمكن أن نقول عن الطفل 1،5-2 سنوات؟ في هذا العصر ، لا يزال الطفل لا يفهم ما هو جيد وما هو سيء ، ولا يدرك سلطة الوالدين ، ويتبنى بسهولة سلوك وإيماءات وخصائص الكلام لدى المعلمين وغيرهم من الأطفال. وإذا كان يمكن ببساطة شرح طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات كيف يمكن القيام بذلك ، فمن الصعب للغاية "محو" الطفل البالغ من العمر عامين.

لإعطاء الطفل إلى الحضانة اليوم أو لا يعود للوالدين لاتخاذ قرار. الشيء الرئيسي هو أن هذا القرار يجب أن يكون متوازنا وصحيحا للأسرة والطفل.

عن مؤسسات ما قبل المدرسة

في الحياة اليومية تسمى المؤسسة رياض الأطفال. هناك مجموعات ، أصغرها تسمى الحضانات ، أو مجموعات الحضانة. في الأساس ، تقبل رياض الأطفال الحكومية الأطفال من سن ثلاث سنوات ، وهو أمر منطقي من وجهة نظر التنظيم الذاتي للطفل. لكن الحدائق التجارية يمكن أن توفر خدمات التفتيش للأطفال من سن مبكرة ، من سنة.

عادة في مجموعات الحضانة تجنيد الأطفال ونصف إلى سنتين. بحلول هذا العصر ، كانوا يعرفون بالفعل كيف يطلبون وعاءًا ويأكلون أنفسهم ويتحدثون جيدًا بشكل مقبول. غالباً ما تُجبر الأمهات العازبات والأسر ذات الدخل المنخفض على استخدام خدمات الحضانة ، لأن الإجازة المدفوعة التي تحددها الدولة ليست طويلة.

بناءً على ما تقدم ، يمكننا أن نستنتج أن الحد الأدنى لسن الاستخدام لتحديد الرضيع في الحضانة هو عام ، والجزء العلوي هو حوالي ثلاث سنوات ، لأنه في ثلاث سنوات يصبح رسميًا طفلًا ما قبل المدرسة في رياض الأطفال. حتى يتسنى للطفل الذهاب إلى مركز الحضانة في الوقت المناسب ، من الضروري الوقوف في طابور من خلال تقديم الوثائق التالية:

  • شهادة ميلاد الطفل ،
  • أمي أو جواز سفر أبي
  • للتسجيل في رياض الأطفال المتخصصة - بطاقة طبية.

ستكون هناك حاجة إلى نفس المستندات التي تحتوي على نسخ مصورة للتسجيل المباشر في رياض الأطفال المختارة وبعضها الآخر الذي لا يمثل مشكلة في جمعها.

مزايا وعيوب زيارة مبكرة

بالطبع ، هناك مزايا ، وحتى مؤيدي التعليم قبل المدرسي في المنزل لا يمكنهم حرمانهم ، من خلال مقاربة موضوعية لهذه القضية.

  1. فرصة عمل أمي. حتى لو كانت الأسرة آمنة من الناحية المالية ، فهناك هذه المهن بين الأمهات ، حيث يكون وجود دائم في عمليات العمل أمرًا مهمًا. على سبيل المثال ، المهن الإبداعية أو العمل الذي كنت تبحث عنه ولا تنوي خسارته. فترة التكيف للطفل الصغير مصابة بالمرض ، لذلك يجب أن تكون الأم مستعدة للغياب المتكرر عن العمل في إجازة مرضية. ورد الفعل لهم من الزملاء والإدارة.
  2. فرصة أمي لتغيير الوضع. مع حب مستهلك لأبخرةها الخاصة ، تعاني أمي من التعب الشديد. بطبيعة الحال ، فإن أفضل خيار في مثل هذه الحالة هو القدرة على تشتيت الانتباه لبعض الوقت خلال اليوم. قد تكون هذه زيارة لنادي رياضي أو هواية. لكن هذا الخيار غير متاح للجميع.
  3. تعليم الطفل على وضع اليوم. في المذود ، يتم تنظيمه وفقًا لمعايير العمر ويتم اختباره على مدار عقود. سيتم تغذية الطفل في الوقت المناسب ، ووضعه على السرير ، واخماد للنزهة. في المنزل ، لا يتمكن سوى القليل منهم من الالتزام بالنظام اليومي ، لأن الأم مشتتة من الأعمال المنزلية.
  4. وجود تقدم واضح في التنمية. يتم التعامل مع الأطفال في الحضانة من قبل المتخصصين الذين يستخدمون التقنيات والأجهزة المساعدة للعب في شكل لعبة. في المنزل ، لا تنجح جميع الأمهات في تطوير طفل بشكل مستقل ، لأن الجميع ليس لديهم ميول تربوية.
  5. تنفيذ الرصد المستمر. Детки играют под присмотром взрослых, вырабатывая адекватную реакцию на наличие сверстников и отсутствие родителей.في سن مبكرة ، تتميز بالارتباك والتعلق القوي بأمهم ، وتتمثل المهمة الرئيسية للعاملين في الحضانة في تحديد احتياجات الأطفال ورضاهم ، ومنع الأخطار وتقديم مساعدة شاملة ، وخلق مناخ عاطفي مناسب.
  6. تعزيز المناعة. الأطفال الذين يتمتعون بحصانة جيدة في الحضانة يتكيفون بسرعة ، لكن الأطفال الذين يعانون من ضعف المناعة لديهم غالبًا ما يمرضون في الأشهر الأولى من الزيارة. بالطبع ، في النهاية ، "يصلبوا المناعة" بشكل أفضل من الأطفال الذين يصنعون في المنزل ، لكن يبقى السؤال حول الحاجة إلى حمل قوي على جهاز المناعة في مثل هذه السن المبكرة.

الآن النظر في السلبيات من الحضانة ، والتي هي أيضا واضحة لكل والد عاقل.

  1. الطفل الثابت يتحمل الانفصال عن الأم. وفقًا لعلماء النفس ، حتى عمر الثالثة ، ينظر الطفل إلى نفسه على أنه واحد معها ، ويحاول تمزيقه لبعض الوقت يسبب الإجهاد في الفتات ، والذي يمكن التعبير عنه بنشاط في صورة البكاء أو النزوات بالعدوان أو بشكل سلبي في شكل أمراض متكررة. يمكن أن يترافق الإجهاد مع فقدان الشهية ، والمزاج السيئ ، وانخفاض الاهتمام بالترفيه. التكيف أسهل بالنسبة لطفل من عائلة تعاني من مشاكل ، ولكن بالنسبة للأطفال في المنزل ، المحاطين بالرعاية والحب ، فإنه دائمًا ما يكون مصحوبًا بقلق الانفصال. إذا كان هناك خيار ، يجب على الآباء اتباع نهج متوازن تجاه قضية "الحضانة" ، مع مراعاة مصالح الطفل. ينتهي الأمر بالعديد من الأطفال إلى رياض الأطفال ، وطاعة كبار السن ، لكن هل هذا لا يقلل من درجة الثقة في والديهم؟
  2. الطفل غالبا ما يكون مريضا. هذا إما نتيجة للتوتر ، تؤكده النظرية النفسية الجسدية لظهور الأمراض ، أو ضعف الجهاز المناعي. الحمل على الجهاز المناعي غير ناضج يثير حدوث العديد من الأمراض التنفسية. ينصح أخصائيو الأنف والأذن والحنجرة بتأجيل الزيارات إلى رياض الأطفال ، لأن الأدينويد المكتسبة هناك مع التهاب الأذن الوسطى ، التهاب الحنجرة مع التهاب الشعب الهوائية ، يصبحون صحابة دائمة للطفل.
  3. لا أحد يستطيع أن يحل محل أمي. حتى أكثر المعلمين يقظة وموهبة يفقد بالمقارنة مع أمي المحبة الرعاية. إذا كان هناك عدد كبير من الأطفال في المجموعة ، فإن الطريقة الفردية تجاه كل طفل تكون مشكوك فيها.
  4. في بيئة غير طبيعية. يجب أن يكون الطفل المنفصل عن أسرته في وضع غريب بالنسبة له ، بين الغرباء. عند الدخول إلى المذود من خلال الإجهاد ، ينظر إلى العالم من حولنا على أنه عدائي وبعيد.
  5. تقليل وقت التواصل مع الفتات. بعد أن منح الطفل في سن مبكرة في حضانة نهارية ، يفقد الآباء فرصة لا رجعة فيها لمشاهدة كل لحظات فرحة من تطوره.
  6. يقول علماء النفس أن التنشئة الاجتماعية غريبة على الأطفال حتى سن الثالثة. إنهم يلعبون بمفردهم ، فقط معًا في مجموعة.
  7. يمكن للطفل الإساءة. لسوء الحظ ، هذا ممكن من كل من الأطفال ومقدمي الرعاية. ولن يكون قادرًا على تقديم شكوى ، فقط عبر عن مشاعره خوفًا من مدير.
  8. جميع الأطفال تمتص مثل الاسفنج. يقلدنا بتكرار الكلمات ونسخ الإيماءات. أنت لا تريد منه أن يبدو مثل البالغين الآخرين ، أو تكرار الكلمات غير لائقة بعد الأطفال الآخرين؟ وهي ، ما يصل إلى ثلاث سنوات هو تشكيل شخصية الطفل.

يتم اتخاذ القرار دائمًا من قِبل أولياء الأمور ، بعد تقييم جميع إيجابيات وسلبيات. إنها مسؤولة عن التنشئة المريحة والصحية للطفل. أي رأي له الحق في الوجود ، وهذا يتوقف على النهج الفردي لهذه القضية. الشيء الرئيسي هو أن تسترشد بمصالح الطفل ، وليس الوالدين.

تظل قلة المشكلات المالية ، وتوافر الصحة والوقت والرغبة في التعليم المنزلي للطفل ، من الأولويات دائمًا. كما يقول المثل "سوف تجني ما تزرع".

شاهد الفيديو: قصة برد الشتاء و دفئ العافية. عالم my play home (أغسطس 2020).

Pin
Send
Share
Send
Send